استمرار الفعاليات الأسبوعية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالعاصمة الرباط

احتشد مساء اليوم الأربعاء عشرات من المغاربة أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، تنديدا باستمرار الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” في قطاع، وتعبيرا عن استمرار الشعب المغربي في عدم أشقائه الفلسطينيين.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية دعما للقضية التي تمر في ظرفية صعبة بفعل الإرادة في تصفيها وتهجير الشعب الأصلي من أرضه والمرور إلى التطبيع الشامل مع الكيان الصهيوني.

وردد المشاركون في الوقفة التي تأتي في إطار سلسلة من الوقفات الأسبوعية، التي تنظم مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، شعارات تطالب بإلغاء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ووقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

وهتف المتضامنون بشعارات من قبل “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”غزة غزة رمز العزة”، و”هذا عيب هذا عار رفح في خطر”، “من المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين”.

وجدد المشاركون في الوقفة دعوتهم ومطالبتهم للدولة المغربية بإلغاء التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”، وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، وإلغاء مجموعة العلاقة البرلمانية الإسرائيلية المغربية.

وانتقد المتضامنون الصمت الدولي تجاه ما يجري من جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، وطالبوا المحكمة الجنائية الدولية بالتحرك من أجل متابعة الاحتلال بسبب اقتراف جميع أنواع الجرائم التي يحظرها القانون الدولي الإنساني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى