استطلاع: الأسر المغربية عاجزة عن حماية أبنائها من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي

كشف نتائج استطلاع رأي أجراه المركز المغربي للمواطنة عن عجز الأسر المغربية عن حماية أبنائها من المخاطر المحدقة على منصات التواصل الاجتماعي.

وسجل استطلاع رأي بعنوان “المغاربة وشبكات التواصل الاجتماعي” أن نسبة 94.6 في المائة يرون أن الأسر المغربية غير قادرة على حماية  أطفالها من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي، مضيفا أن 13.2 في المائة لا يسمحون لأبنائهم باستخدام هذه الشبكات.

ولاحظ الاستطلاع أن 30.5 في المائة من الآباء والأمهات يراقبون بانتظام وصول أبنائهم إلى شبكات التواصل الاجتماعي، و29.6 في المائة بشكل محدود،بينما 13.7 في المائة يقومون بذلك بشكل نادر، و15.7 في المائة لا يراقبونهم أصلا.

ورصد الاستطلاع أن 96.7 في المائة من المغاربة يملكون حسابًا على فيسبوك، و86.3 في المائة على الواتساب، و65.0 في المائة على إنستغرام، و48.3 في المائة على تيليغرام، و34.5 في المائة على تويتر، و30.2 في المائة على تيك توك، و33.0 في المائةعلى لينكد إن، و14.5 في المائة سناب شات.

يذكر أن استطلاع رأي “المغاربة وشبكات التواصل الاجتماعي” شارك فيه 1201 شخصا من جميع الفئات العمرية يمثلون جميع جهات المملكة المغربية، حيث تم استخدام استمارة الكترونية نشرت على منصات التواصل الاجتماعي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى