ارتفاع حوادث الكراهية والإسلاموفوبيا ضد النساء المسلمات في الملاجئ بكندا

ما تزال تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة، تؤثر بشكل كبير على وضعية المسلمين في عدد من الدول الغربية، حيث كثرت الانتهاكات ضد الجاليات المسلمة وتصاعد حوادث الإسلاموفوبيا.

وتحدث راديو مختص في قضايا الجالية المسلمة بكندا عن ارتفاع الاعتداءات على الملاجئ في هذا البلد وارتفاع منسوب الكراهية ضد المسلمين خاصة النساء منهم.

وأفاد راديو “هلا كندا” على موقعه الرسمي، أن إحدى النساء المسلمات اللواتي يتم حماية هويتها بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، وتعرضت لأشكال مختلفة من العنف المنزلي، قوبلت بخوف جديد بعد تعرضها للعنف في الملاجئ الرئيسية.

ويقول مسؤولون في ملجأ “نيسا هومس” الذي قدم خدماته للنساء المسلمات في مختلف أنحاء كندا منذ ثمان سنوات، إنهم سجلوا ارتفاعا في حوادث الإسلاموفوبيا التي يعاني منها عملاؤهم والذين يتطلعون للوصول إلى خدماتهم.

وأكد مسؤولو الملجأ أن الإسلاموفوبيا تظهر في أشكال مختلفة، حيث يتعرض النزلاء للتمييز من جانب موظفي الملجأ والنزلاء الآخرين، وهناك حوالي 500 امرأة وطفل على قائمة الانتظار لتقديم شكاوي والحديث عما يعانون، وبالتالي شهد خط المساعدة الخاص بهم في الملجأ زيادة بنسبة 350 بالمائة في المكالمات المتعلقة بكراهية الإسلام من عام 2022 إلى 2023.

مواقع كندية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى