ارتفاع حصيلة الشهداء بغزة إلى 39 ألفا و363 والاحتلال يواصل عدوانه

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى “39 ألفا و363 شهيدا و90 ألفا و923 إصابة منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة أمس الأحد في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحىجراء العدوان المستمرة لليوم الـ297 على القطاع، إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا و93 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأوضحت الوزارة أنه “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”. وبالإضافة إلى الخسارة في الأروح والضحايا، خلَّف العدوان أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وما يزال الاحتلال يواصل عدوانه على غزة متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

وأكثر من ذلك يواصل الاحتلال الحشد العسكري واستيردا الأسلحة للاستمرار في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة دفاع كيان الاحتلال اليوم الاثنين عن شرائها آلاف من قذائف الهاون دقيقة التوجيه من شركة محلية بقيمة أكثر من 220 مليون دولار.

وقالت الوزارة: “تم تجهيز الذخائر بأنظمة توجيه متطورة بالليزر ونظام تحديد المواقع العالمي؛ ما يتيح الاستهداف الدقيق، مع تقليل الأضرار الجانبية والحد من المخاطر التي يتعرض لها غير المقاتلين”.

ويقدم كيان الاحتلال على هذه الخطوة رغم انتقادات كبيرة في أرجاء العالم لعدوانها على الشعب الفلسطيني واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ، والمدنييين بشكل بدعم أمريكي مطلق عرَّته التصفيقات المتكررة على خطاب نتنياهو بالكونغرس، فضلا عن الدعم العسكري المباشر.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى