ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في الحرب على غزة إلى 152 منذ 7 أكتوبر 2023

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أمس الخميس استشهاد صحفي جديد بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يرفع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 152 منذ بدء الحرب على القطاع.

وقال المكتب في بيان له إن “عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 152 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد سليم الشرفا، مقدم البرامج والإعلامي بقناة الأقصى الفضائية”.

وأضاف:”نسأل الله تعالى للزملاء الصحفيين الرحمة والقبول والجنة، ولذويهم وللأسرة الصحفية الفلسطينية الصبر والسلوان”.

ولم يذكر المكتب في بيانه تفاصيل بشأن ملابسات استشهاد الصحفي الشرفا، لكن قناة “الأقصى”، التي كان يعمل بها أعلنت عبر حسابها على منصة تلغرام، “استشهاده في قصف إسرائيلي استهدفه قبل قليل غربي مدينة غزة”، دون تقديم توضحيات أخرى بالخصوص.

و حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ومؤسسات حقوقية لمرات عديدة من أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ومنذ بدء الحرب على غزة يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها بغزة.

وتُظهر بيانات وإحصاءات “لجنة حماية الصحفيين” الدولية (منظمة غير حكومية مقرها نيويورك) أن الحرب الحالية على غزة أصبحت الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء اللجنة في توثيق جرائم قتل الصحفيين حول العالم في عام 1992.

وأعلن المركز الدولي للصحفيين (منظمة غير حكومية مقرها واشنطن)، في فبراير الماضي، أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحفيين منذ 30 عاما، ودعا الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف قتل الصحفيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى