إدانة عربية لعدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة

أدانت جامعة الدول العربية عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وأعلن مجلسها عن عزمه عقد جلسة عاجلة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الأربعاء 10 ماي 2023 في دورة غير عادية، لبحث العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأدانت كل من قطر والكويت والإمارات ومجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس الثلاثاء 09 ماي 2023 عدوان الاحتلال على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة 23 آخرين، بينهم نساء وأطفال قبل أن يتواصل العدوان وترفع الحصيلة.

كما أدان كل من تركيا وإيران والأردن، ولبنان ومصر عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” ، وعبرت القاهرة عن رفضها الكامل للتصعيد في الأراضي الفلسطينية، لأنه يتنافى مع قواعد القانون الدولي وأحكام الشرعية الدولية، ويؤجج الوضع بشكل قد يخرج عن السيطرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق جيش الاحتلال رسميا اسم “السهم الواقي” على عدوانه الذي بدأ بشنه على قطاع غزة فجر أمس الثلاثاء، كما قرر إغلاق معبري بيت حانون “إيرز” المخصص لعبور الأشخاص، و”كرم أبو سالم” التجاري الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى