اختتام فعاليات “أسبوع القدس العالمي” بمهرجان “طوفان العطاء”

اختممت يوم الجمعة 09 فبراير 2024، فعاليات النسخة الرابعة من أسبوع القدس العالمي في إسطنبول، بتنظيم  مهرجان “طوفان العطاء” عبر منصة افتراضية، كجزء من فعاليات الأسبوع التي امتدت منذ الثاني من فبراير في عدة دول منها تركيا، قطر، ماليزيا، بنغلاديش، الجزائر، موريشيوس، إندونيسيا وباكستان.

وبلغت قيمة التبرعات في نهاية الفعالية 127 ألف دولار، بالإضافة إلى تبرعات بقيمة حوالي 1.5 مليون دولار من رجال الأعمال والتجار في تركيا.

وشهد أسبوع القدس العالمي، العديد من الفعاليات التي أُقيمت بهدف دعم القضية الفلسطينية وتسليط الضوء على معاناة أهالي قطاع غزة والدفاع عن حقوقهم، كما برزت القدس والدفاع عن المسجد الأقصى كأحد أهم المواضيع التي سلط عليها الضوء لاسيما مع اقتراب شهر رمضان.

ومن أبرز هذه الفعاليات، كانت مهرجانات “طوفان الأمة”، “طوفان العلماء”، “طوفان العالمات”، و”طوفان الشباب”، و”طوفان العطاء”، التي جمعت أصواتا متعددة من شتى أنحاء العالم للتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

إلى جانب ذلك، تمت الدعوة لتنظيم مظاهرات سلمية تطالب بوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكدة على أهمية الحفاظ على حياة المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية. كما وجهت هيئة العلماء المسلمين دعوات بتوحيد خطب الجمعة في مساجد العالم الإسلامي، لتعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية وتوجيه الدعاء لأهالي قطاع غزة.

ولم تقتصر هذه الفعاليات على الدعم المعنوي فحسب، بل شملت جمع التبرعات والمساعدات الإنسانية، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل العائلات المتضررة وإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي في القطاع.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى