اجتماع عربي طارئ غدا الأربعاء لبحث التحرك بشأن جرائم الاحتلال بغزة

أعلنت الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ غدا الأربعاء بمقرها في العاصمة المصرية القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تحرك بشأن ارتكاب إسرائيل جريمتي الإبادة الجماعية والتجويع في قطاع غزة.

وقال حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية : “تقرر أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية غدا الأربعاء دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة”. وستبحث الدورة الاستثنائية “التحرك بشأن ارتكاب إسرائيل جريمتي الإبادة الجماعية والتجويع”، بحسب المصدر ذاته.

وكان المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أعلن امس الإثنين في بيان له، أن بلاده طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية بشأن التهديدات الإسرائيلية باجتياح مدينة رفح، واستمرار “سياسة التجويع التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني”.

ويأتي قرار عقد الاجتماع بعدما واصل الاحتلال إبادته الجماعة لأهل غزة على مدار أكثر من ستة أشهر، وهي الإبادة التي لم تتوقف حتى بعد صدور قرار من مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثول الاحتلال للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وكالة الأناضول

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى