“اتحاد علماء المسلمين” يعلن الجمعة الثالث من رمضان يوم غضب للأقصى

أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أمس الإثنين 03 أبريل 2023 أن يوم الجمعة الثالث من شهر رمضان المبارك سيكون “يوما للغضب” للمسجد الأقصى على مستوى الأمة الإسلامية.

وطالب العلماء في بيان لهم في ختام وقفة بعنوان “نداء علماء الأمة لدفع الخطر عن الأقصى”، شارك فيها علماء من إسطنبول وعدد من الدول العربية عبر تطبيق “زووم” بـ”فتح أبواب المسجد الأقصى طيلة أيام السنة، وحرّموا إغلاقه بوجه المعتكفين المرابطين، وقالوا إن على “وزارة الأوقاف الأردنية تطبيق هذه الفتوى، وعدم الرضوخ لأية مطالب صهيونية”، وشددوا على “وجوب شدّ الرّحال إلى الأقصى على كل قادر، والسعي للوصول إلى أقرب نقطة منه ومشاغلة الصهاينة في حال تمّ منعهم من ذلك”.

من جهتها، دعت حملة الفجر العظيم للحشد والمشاركة وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك ابتداء من ليلة الثلاثاء 04 أبريل 2023 وحتى ظهر يوم غد الأربعاء، ردا على دعوات اقتحام الأقصى وذبح القرابين فيه.

وفي السياق ذاته، دعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح في بيان له اليوم إلى دفع الخطر عن المسجد الأقصى المبارك ومنع المستوطنين من إدخال القرابين إليه، مشيرا إلى أن “العلماء مطالبون اليوم أن يؤكدوا لأمتنا الإسلامية ولعالمنا العربي ولشعبنا الفلسطيني، ولكل أحرار الدنيا وحرائرها، أن قضية المسجد الأقصى هي قضية منتصرة بإذن الله”.

وحذّر صلاح من محاولات إدخال قرابين المستوطنين إلى المسجد الأقصى لأداء طقوس تلمودية فيه، مشدّدا على أن “هذه الخطوة لعب صبيان ليس إلا، ولينتظر كل أهل الأرض رسالة القسط والعدل التي سينشرها عما قريب الأقصى”.

وكانت جماعات الهيكل المتطرفة ومنظمات “إسرائيلية” قد دعت المستوطنين إلى ذبح قرابين في المسجد الأقصى خلال عيد الفصح اليهودي غدا الأربعاء.

وعادة ما تدعو جماعات استيطانية “إسرائيلية” لاقتحامات كثيفة للمسجد الأقصى خلال فترة عيد الفصح (يصادف 5 إلى 12 أبريل الجاري)، وهو ما يخشى فلسطينيون وأوساط دولية من أن يفجر مواجهات بالمدينة.

وكالات 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى