إيمان سلاوي توقع إصدارها الجديد “بساط الشوق” بفعاليات معرض الكتاب

وقعت الدكتورة إيمان سلاوي أمس الأحد إصدارها الجديد “بساط الشوق: رحلة أسرة مغربية إلى الحج برّا” بفعاليا المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 28 بالرباط.

ودعت سلاوي الناشئة الناشئة والأسر إلى قراءة هذا الكتاب لما فيه من الاعتزاز بقيمنا المغربية الأصيلة، وهو عبارة عن  كتاب خفيف يحمل تفاصيل قصة مثيرة واقعية وهي قصة أسرة مغربية اختارت أن تسافر برّا إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأفادت صاحبة كتاب “المرأة في القرآن الكريم الوظيفة الاجتماعية المنشودة”، أن القصة حقيقية لأحد أفراد العائلة وهو الشيخ عبد الله المودني رحمه الله وتحمل في دلالاتها بلغة أدبية بسيطة قريبة إلى القلوب تجربة حياة أسرية مفعمة بتعزيز القيم الروحية، بإعادة الاعتبار للفعل الجمعي في الحياة الأسرية وتعليق الأبناء بالقيم التي تحمي عقيدتهم، وتعزز إيمانهم وتثبت وتزكي قيم الصلاح في نفوسهم.

وأكدت إيمان سلاوي عن حاجة مجتمعنا إلى هذه التجارب خاصة أنها واقعية، وليست من وحي النظر ولا الخيال كما أنها قابلة للتطبيق والتنزيل، موضحة أن الرحلة كانت في حوالي الثمانينات من القرن الماضي ولكن المشاعر الموجودة فيها هي قريبة إلى الفطرة وقريبة إلى النفوس.

وعن فعاليات المعرض الدولي للكتاب، وصفت المتحدثة هذه المحطة بالعرس الثقافي الوطني الذي يحتفي بالكلمة والفكر، وبمثابة فرصة لتلاقح الأفكار وتدافع وجهات النظر. مبدية سعادتها بأن تكون لها بصمة في هذا الفعل الثقافي بفضل جهات تعمل على نشر الفكرة والدعوة والتقارع عن طريق المحاججة والبرهان، وهذا لن يتأتى إلا بإعادة الاعتبار للكتاب.

ونوهت سلاوي بحركة التوحيد والإصلاح التي كان لها الفضل في خروج مجموعة من الإصدارات وحضورها في المعرض الدولي للكتاب، وكان من بينها كتاب “المرأة في القرآن الكريم الوظيفة الاجتماعية المنشودة” وفي علاقتها بمجموعة من الشركاء من بينها منتدى الزهراء للمرأة المغربية من خلال كتاب “فضل في خروج كتاب المرأة في الإسلام بين هداية الوحي ومهانة التقاليد”، وكتاب “الدراسة الميدانية مساهمة الزوجة الموظفة في ميزانية الأسرة”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى