“إيسيسكو” تنظم احتفالية ببلوغ 3 ملايين زائر للمعرض الدولي للسيرة النبوية 

نظمت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أمس الجمعة 25 غشت 2023، احتفالية دولية كبرى ببلوغ عدد زوار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية المنظم بمقرها بالرباط 3 ملايين زائر، منذ افتتاحه في نونبر 2022 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحضر الاحتفالية المنظمة بشراكة مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، المدير العام للإيسيسكو، سالم بن محمد المالك والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الأستاذ أحمد عبادي، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، إلى جانب شخصيات دينية ودبلوماسية وإعلاميين من عدة دول.

وتخلل الحفل فقرات إنشاد ديني لنخبة من مشاهير المنشدين من دول مختلفة وفقرة شعرية، إضافة إلى عرض بعض الأفلام الوثائقية حول المعرض والمتحف المذكور. وخلال هذه الاحتفالية قدم السادة المالك وعبادي والعيسي هدية رمزية للزائر رقم 3 ملايين وهو السيد محمد البشري الحسني.

ومنذ فتح أبوابه أمام الجمهور في 28 من نونبر 2022، يشهد المعرض والمتحف إقبالا كبيرا من جميع الفئات العمرية، سواء من المواطنين المغاربة أو المقيمين بالمملكة أو زوارها، كما يستقبل عددا كبيرا من الشخصيات والعلماء ورواد الفكر من دول العالم الإسلامي وخارجه، وأصبح وجهة للراغبين في التعمق بمعرفة تفاصيل أكثر حول السيرة النبوية الشريفة.

ويعتبر المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالرباط النسخة المتجولة الأولى من معارض السيرة النبوية والحضارة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية، التي تحتضن المدينة المنورة مقرها الرئيس.

ويسعى هذا المعرض والمتحف النبوي بالرباط إلى تقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والتاريخ الإسلامي المضيء.

و.م.ع بتصرف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى