“إيسيسكو” تدعو لتحول جذري وملموس في التعليم

دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” إلى العمل على إحداث تحول جذري وملموس في التعليم، بما يسهم في تعزيز السلام واستدامته، بمشاركة مجتمعية كاملة ومبادرات مبتكرة، وتعبئة الموارد الدولية الداعمة والدافعة لبناء التعليم من أجل السلام.

وحسب بلاغ صحفي منشور على موقعها الرسمي جاءت دعوة الإيسيسكو بمناسبة الاحتفاء باليوم الدولي للتعليم هذا العام الذي اختير له شعار “التعلم من أجل السلام الدائم”، ويخلده العالم في الرابع والعشرين من شهر يناير كل عام.

وذكرت الإيسيسكو بمحورية الدور الذي يضطلع به التعليم في ترسيخ قيم التعايش والتسامح والانفتاح على الآخر ومكافحة خطاب الكراهية، وللتأكيد على ضرورة الالتزام الدولي بتحقيق السلام والاستقرار والحياة الكريمة للجميع، بعيدا عن التمييز والإقصاء والعنصرية.

وأوضحت المنظمة أنها في إطار المسؤولية المشتركة للجميع تجاه تنشئة أجيال قادرة على بناء السلام العادل والشامل، تبذل قصارى جهدها للمساهمة في صون الحق في التعليم للجميع، والتعلم مدى الحياة، ولا سيما لفائدة المتضررين من النزاعات المسلحة والاحتلال والأزمات.

وأكدت الإيسيسكو على إيلاء التعليم صدارة أولوياتها، إدراكا منها لحجم المسؤوليات وضخامة التحديات التي تواجه العالم الإسلامي، وسعيها إلى جعل التعليم نموذجا للشمول والإدماج والعدالة والرعاية والملاءمة والتكيف.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى