إقبال كبير على مراكز تحاقن الدم في مختلف المدن المغربية لفائدة مصابي “زلزال الحوز”

شهدت مراكز تحاقن الدم على العيد الوطني إقبالا كبيرا من قبل المواطنين في مختلف الأقاليم استجابة لدعوات التبرع بالدم لفائدة جرحى والمصابين إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز مساء الجمعة 08 سبتمبر 2023.

وفي الساعات الأولى من صباح السبت 09 سبتمبر عرف المركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط إقبالا كبيرا من أجل التبرع بالدم لفائدة ضحايا الزلزال من كل الفئات العمرية نساء ورجالا تلبية للنداء الوطني في هذه الظروف الاستثنائية.

واستجابت ساكنة مدينة العيون لنداء التضامن مع ضحايا زلزال الحوز وتوافدوا بشكل كبير نحو مركز تحاقن الدم للمساهمة في هذه العملية الانسانية النبيلة والتضامن الوطني لإنقاذ أرواح ساكنة المناطق المتضررة.

ولبى النداء أيضا كل من ساكنة مدن القنيطرة والجديدة وتطوان وطنجة وبني ملال وتازة ومراكش وبن جرير والدار البيضاء وفاس وغيرها من المدن.

كما قام بمبادرة التبرع بالدم تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم يتقدمهم المدرب وليد الركراكي، الإضافة إلى أفراد القوات المسلحة الملكية وقوات الأمن.

يذكر أن المغرب عرف هزة أرضية في وقت متاخر يوم الجمعة الماضية بقوة 7 درجات على سلم ريختر، كان مركزها جماعة اغيل إقليم الحوز، أسفرت عن وفاة 2122 شخص وإصابة 2421 آخرين أغلبهم حالتهم حرجة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى