إعلاميون مغاربة ضد التطبيع يحتشدون أمام البرلمان تنديدا بقتل الاحتلال للصحفيين بغزة

احتشد العشرات من الإعلاميين والإعلاميات المغاربة مساء أمس الإثنين 30 أكتوبر في وقفة رمزية أمام البرلمان بالرباط تنديدا بجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” في حق الصحافيين في فلسطين.

ونظم “ائتلاف اعلاميون مغاربة من أجل فلسطين وضد التطبيع”  الوقفة بحضور عدد من الصحفيات والصحفيين من مختلف المنابر الإعلامية تحت شعار “من الرباط إلى غزة.. تكريم لشهداء الصحافة”.

وعرفت الوقفة حضور ممثلين عن هيئات حقوقية ومدنية وسياسية مساندة للقضية الفلسطينية ومتضامنة مع الصحفيين في فلسطين المحتلة. وعبر الإعلاميون المشاركون في الوقفة عن تضامنهم الميداني مع الصحافيين الفلسطينيين ونددوا باستهداف الصحافيين والصحافيات والذي تعدى إلى استهداف عائلاتهم.

وأرسل “وائل الدحدوح” مراسل قناة الجزيرة بغزة والذي استشهدت كل أسرته خلال قصف عدواني لكيان الاحتلال بالمناسبة، رسالة صوتية إلى المشاركين في الوقفة، وصف فيها الوضعالذي يعيشه قطاع غزة من انقطاع الكهرباء والوقود وشح المياه وتكدس جثث الشهداء والجرحى في المستشفيات واستهدافها من قبل عدوان الاحتلال بالكارثي والمأساوي.

وأكد مراسل الجزيرة بقطاع غزة أن الجرح والوجع رغم أنه كبير إلا أن اللحظة تاريخية التي يمر منها الناس في قطاع غزة، كان لزاما علينا كصحفيين أن نستمر وألا نستكين إلى الحزن وإلى الوجع، لذلك واصلنا العمل من أجل أن نبقى حلقة وصل بين ما يجري من ظلم في قطاع غزة وبين العالم لعله يتحرك من صحفيين وإعلاميين وسياسيين ومن صناع القرار ومن نخب لتوقيف العدوان.

وأشار وائل الدحدوح في كلمته إلى أن لحظة القيام بالواجب هي لحظة وفاء لأبنائه وزوجته وأقربائه الذي استشهدو ومع كل الشهداء وللشعب الفلسطيني ككل، ومع الرسالة الإنسانية التي نقوم بها بكل نزاهة وموضوعية وشفافية، “وبهذا الواجب نحن مستمرون وسوف نستمر بغض النظر عن الوجع والألم والثمن”. متمنيا أن تكون الوقفات على نطاق أوسع مع الصحفيين ومع الشعب الفلسطيني كشعب مظلوم محتل محاصر.

ودعا ائتلاف “إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين وضد التطبيع” في بيان صحفي صادر عن الوقفة، الصحفيين المغاربة إلى الاستمرار في التعبئة والتعبير على كل أشكال التضامن مع الصحفيين بغزة وكل فلسطين للوقوف بوجه جرائم الاحتلال أولا وبالاغتيالات المتتالية للصحافيين المرابطين بغزة. والتوقيع على نداء “إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين

وأكد الائتلاف بمناسبة الوقفة على أن الصحافيين والصحافيات المغاربة ضد التطبيع، من خلال التصدي بحزم لكل محاولات الاختراق الصهيوني للفضاء الإعلامي والرقمي المغربي من خلال دحض أكاذيب الإعلامي الصهيوني بالمغرب والدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى