إطلاق جائزة العلامة المختار السوسي لباحثي الدكتوراه

أعلنت مؤسسة الفقيه التطواني عن إطلاق جائزة “العلامة المختار السوسي” لفائدة الباحثين الذين اشتغلوا على أطروحات دكتوراه تناولت تراث العلامة المختار السوسي في الفترة الممتدة ما بين سنتي 2019 وسنة 2024، محددة يوم الأربعاء 31 يناير2024 كآخر أجل لاستقبال المشاركات.

و ذكر بلاغ لمؤسسة الفقيه التطواني، أن إطلاق هذه الجائزة يأتي في إطار برنامجها السنوي لهذا الموسم، وفي سياق اهتمامها المتزايد بالشأن الثقافي عموما وبالثقافة المغربية بوجه خاص، وعلاقة البحث العلمي بهذه الأخيرة بمختلف تجلياتها ورموزها.

وأكد المصدر ذاته، أن منح الجائزة بـ”اسم العلّامة المختار السوسي” يستند إلى ما تحمله هذه الشخصية من معان ودلالات لأحد الرواد والذين أثروا المشهد الثقافي ببلادنا في شتى المجالات الفكرية والأدبية رفقة جيل من المؤسسين الذين ساهموا في إشاعة الثقافة المغربية وعملوا على فتح آفاقها المستقبلية.

وأضاف المصدر نفسه، أن منح هذه الجائزة يستند إلى تثمين للروابط المتينة التي تجلت في إعلانه لفكرة تعدد الإبداع المغربي من خلال لغتيه الرسميتين العربية والأمازيغية، إذ تشكّل شخصية المختار السوسي وكتاباته أكبر تعبير عن تلاحم اللغتين وزخمهما الثقافي والحضاري وتفاعلهما الممتد عبر التاريخ المغربي.

وقالت مؤسسة الفقيه التطواني، إنها تعتزم تنظيم حفل جماهيري كبير بمقر المؤسسة للإعلان عن الفائزين وذلك بحضور عدد من الكتاب والفاعلين الثقافيين والإعلاميين. ووضعت بريدا إلكترونيا خاصا لاستقبال الأطروحات تحت عنوان: [email protected].

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى