إصدار معجم مصطلحات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

وقعت الدكتورة فاطمة حسيني على مؤلفها الجديد “معجم مصطلحات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وتعلمها (عربي-انجليزي-فرنسي) بجامعة بروكسيل الحرة VUB.

وحسب المنتدى الأوربي للوسطية- بلجيكا،الذي أشرف على توقيع هذا المعجم فقد عرضت فيه الأستاذة فاطمة حسيني محتوى المعجم بشكل مختصر، مع تقديم (برنامج ألف) من طرف الأستاذة سميرة بن عبد الوهاب رئيسة الجمعية الأوربية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقالت حسيني في توصيف هذا المؤلف “يعتبر هذا المعجم لبنة جديدة من لبنات البحث، وإضافة حيوية وجوهرية في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها”، مضيفة أنه دعت إلى إعداده دواع متعددة، أهمها الرغبة في التفاعل مع المعلمين والباحثين والمكونين والمدربين والطلبة وكل المهتمين.

وأوضحت حسيني أن إعداده جاء من تيسير وصول الباحثين والمتعلمين إلى مختلف المصطلحات الخاصة بهذا المجال اعتمادا على مدخل الترتيب الأبجدي من جهة، وتوسيع المحتويات اعتمادا على مرجعيات مختلفة من جهة ثانية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن إنجازه تم بعد رحلة علمية دامت سنوات لانتقاء المصطلحات وترتيبها وتصنيفها وتبويبها وتدقيق مجالات توظيفها، والتوسع فيها معرفيا ومنهاجيا وبيداغوجيا ديدكتيكيا في تفاعل مع كل عمليات وأنشطة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وتعلمها.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى