إصدار جديد يتناول ذكريات أحمد الريسوني من رعي الغنم إلى رئاسة اتحاد العلماء

صدر حديثا عن “الدار المغربية” للنشر والتوزيع كتاب :”ذكريات أحمد الريسوني: من رعي الغنم إلى رئاسة اتحاد العلماء” من إعداد وتحرير محمد الناسك، وتقديم الدكتور أحمد الريسوني.

وذكر الريسوني في مقدمة الكتاب أن الدكتور الحاج محمد الناسك هو من جعله يتذكر ويحكي خاصة عندما توثقت العلاقات وتعددت اللقاءات بينهما، فكان یدقق في التفاصيل ويهتم ببعض الأوراق المھملة والمنسیة التي یجدھا عنده، حتى نجح في انتزاع موافقة متثاقلة منه على أن يحكي ويملي علیه بعض الذكریات والتي كان یكتبھا بیده أو یسجلھا صوتیا بھاتفه، وبعد سنوات دخل في طور جدید من العمل وھو “طور التحقیق والتدقیق والتوثیق”، لیس لجوانب من حیاته وذكریاته فحسب، وإنما لجوانب من نشأة الحركة الإسلامیة المغربیة وتطوراتھا المختلفة.

وساهم الدكتور  أحمد الريسوني العالم المغربي المتخصص في علم المقاصد في تأسيس الجمعية الإسلامية بالمغرب، وكان أول رئيس لها، ثم ترأس حركة التوحيد والإصلاح بالمغرب في الفترة الممتدة بين 1996 و2003. وترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين  عام 2018 قبل أن يستقيل منه في 28 غشت 2022.

وألّف الدكتور الريسوني قرابة 30 كتابا، منها كتب تعد مرجعا مهما للطلبة والباحثين في علم المقاصد، وأخرى تدخل ضمن مجال تخصصه، بالإضافة إلى نشر بحوث كثيرة في المجلات العلمية، والمشاركة في عشرات الندوات والمؤتمرات العربية والدولية، وكتابة مقالات في عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى