إدانات عربية ودولية متواصلة لجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” بحق الشعب الفلسطيني بالضفة

تتواصل الإدانات الدولية للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة. وأصدرمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب مساء أمس الأربعاء 08 مارس 2023، قرارا بإدانة “الجرائم الإسرائيلية واسعة النطاق ضد الشعب الفلسطيني، بما فيها الحملات الأخيرة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على القدس ونابلس وجنين وأريحا”.

وطالب المجلس المنظمات الأممية والدولية بـ”توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، و”إدراج مجموعات وعصابات المستوطنين التي ترتكب هذه الجرائم على قوائم الإرهاب، واتخاذ التدابير القانونية بحقهم”.

وأدانت كل من السعودية، والإمارات، والكويت، وتونس، وقطر، الاقتحامات الاحتلال “الإسرائيلي”، في بيانات منفصلة لوزارات خارجيتها، مطالبة الاحتلال بوقف التصعيد في مدن الضفة.

كما أدان مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية والبرلمان العربي ومنظمة التعاون الإسلامي، الاقتحامات ذاتها ، داعية إلى تحرك دولي عاجل لوقف الاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني في المدن والبلدات والقرى والمخيمات الفلسطينية، وتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

ومن جهته، دعا الاتحاد الأوروبي الاحتلال “إسرائيلي” في بيان له لوقف التوسع الاستيطاني غير القانوني بموجب القانون الدولي، وخفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعبر البيان  أمس الأربعاء، عن “مخاوفه العميقة” إزاء “تزايد العنف والتطرف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة” الذي أودى بحياة عدد مروع من الضحايا، بمن فيهم أطفال” ، داعيا إلى خفض التصعيد و”أن تكون العمليات العسكرية متناسبة ومتوافقة مع القانون الإنساني الدولي”.

يذكر أن  6 فلسطينيين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، وأصيب 26 آخرين خلال اقتحامها لمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية الثلاثاء 7مارس 2023. و كانت قوات الاحتلال اقتحمت في  26 فبراير الماضي مدينة ومخيم جنين في الضفة الغربية، أسفر عن استشهاد 9 أشخاص، وأكثر من 20 جريحا.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى