إبداع تضامني مع فلسطين في عدة مدن مغربية

تجددت المسيرات والمظاهرات والوقفات المنددة بجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة لتشمل عدة مدن مغربية أمس الأحد. ونظمت عشرات الوقفات التضامنية مع فلسطين منذ المسيرة الوطنية التي خرجت بالعاصمة الرباط لإدانة مجزرة مستشفى المعمداني والمطالبة بإسقاط التطبيع.

وأبدع المغاربة أشكالا متنوعة في دعم القضية الفلسطينية، تجلت أقوى صورها في ملاعب كرة القدم ومحالات بيع الخضر والفواكه، والبقالات، والجدريات وعدة أشكال إبداعية على منصات التواصل الاجتماعي.

ورصد موقع “الإصلاح” من خلال متابعة مواقع محلية ومنصات التواصل الاجتماعي خروج عدد من المسيرات والمظاهرات في مجموعة من المدن المغربية وعلى رأسها طنجة ومراكش وفاس وتزنيت وتنغير وأيت ملول ومكناس وآسفي.

وشارك الآلاف من ساكنة طنجة، يوم الأحد 22 أكتوبر 2023، في مسيرة حاشدة للتنديد بمجازر العدوان الصهيوني، مطالبين بتجريم التطبيع مع العدو الغاصب، والتدخل من أجل إيقاف جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” في قطاع غزة.

وفي مراكش خرجت مسيرة حاشدة، يوم الأحد، استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بمراكش رفع المتظاهرون شعارات مؤيدة للقضية الفلسطينية ومنددة بالعدوان الصهيوني على غزة. 

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى