أكثر من 48 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال عام 2022

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أمس الخميس 29 دجنبر 2022، أن أكثر من 48 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال عام 2022.

وجاء في بيان للشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف، أن عام 2022 كان “الأبرز والأعلى من حيث الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك، حيث تزايدت حدة ووتيرة الاقتحامات خلال هذا العام ليصل مجموع المتطرفين اليهود المقتحمين من جهة باب المغاربة للمسجد الأقصى المبارك إلى 48 ألفا و238 متطرفا”.

وأضاف البيان، أن “الانتهاكات لم تتوقف عند حد عسكرة الساحات وتحويل المسجد إلى ثكنة عسكرية، بل تجاوز إلى قيام المجموعات اليهودية المتطرفة بتصرفات استفزازية لمشاعر المسلمين شملت صلوات وانبطاحات وأداء لطقوس تلمودية علنية وأناشيد وغناء ورقص داخل الباحات، عدا عن رفعهم للإعلام “الإسرائيلية” داخل باحات المسجد الأقصى المبارك في مناسبات وأعياد يهودية خلال هذا العام”.

وأوضح البيان، أن “المقتحمين كانوا غير آبهين لما يمثله هذا المسجد كونه جزء من عقيدة ملياري مسلم حول العالم، في ظل تطورات خطيرة وسريعة تقودها حكومات يمينية “إسرائيلية” متطرفة ستؤدي الى اشعال فتيل حرب دينية في المنطقة والعالم”.

وأكد البيان على “إسلامية المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما وبجميع معالمه ومرافقه فوق الأرض وتحته”، و”أنه مسجد خالص للمسلمين وحدهم في جميع انحاء العالم لا يقبل القسمة ولا الشراكة رغم جميع محاولات تغير الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم منذ أمد للمسجد الأقصى المبارك”.

وقررالكيان الصهيوني أحاديا منذ عام 2003 السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى بحراسة الشرطة الصهيونية رغم اعتراضات الأوقاف الإسلامية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى