أكثر من نصف مليون فلسطيني في غزة على شفا المجاعة

ذكرت لجنة من الخبراء التابعين للأمم المتحدة أن خطر المجاعة في قطاع غزة، تجدد بعد أن أدى عدوان  الاحتلال على مدينة رفح جنوب غزة إلى تعطيل إيصال المساعدات، مما ترك أكثر من نصف مليون فلسطيني على شفا المجاعة.

وتفيد تقارير ميدانية وأممية بتضرر سكان غزة من انعدام الأمن الغذائي بنسبة تقارب 100%، في حين وصلت قطاعات ومرافق حيوية مرحلة الانهيار في ظل استمرار العدوان “الإسرائيلي” على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وبالتوازي مع القصف اليومي لمنازل السكان يفرض الاحتلال حصارا خانقا على قطاع غزة، ما أدى لتفشي المجاعة بين السكان، حيث يواجه الفلسطينيون في مختلف أنحاء قطاع غزة “خطر المجاعة المحتمل” في الأشهر المقبلة، وفقا لأحدث تحليل أجراه التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي.

وورد في التقرير “تتضاءل باستمرار مساحة العمل المتاحة للمنظمات العاملة في المجال الإنساني، والقدرة على تقديم المساعدات بأمان للسكان مع تردي الأوضاع الحالية، وعدم استقرارها إلى حد كبير”.

وكانت مصادر طبية فلسطينية، أعلنت في 14 يونيو عن وفاة طفل بسبب المجاعة والجفاف، مما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 40، فيما أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن 9 من كل 10 أطفال في قطاع غزة يفتقرون إلى العناصر الغذائية الكافية لضمان نموهم وتطورهم بشكل صحي.

وكالات 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى