أقاليم المغرب تشارك بقوة في مسيرة ذكرى طوفان الأقصى (صور)

شاركت عشرات الأقاليم، يوم الأحد 6 أكتوبر 2024، في المسيرة الوطنية الشعبية بالعاصمة الرباط إحياء للذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى” دعما للشعب الفلسطيني ومقاومة، وتضامنا مع الشعب اللبناني ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون من مختلف الأقاليم لافتات تؤكد الوقوف إلى جانب المقاومة حتى النصر والتحرير، وتطالب بإغلاق مكتب الاتصال بالرباط، وإنهاء لجنة الصداقة المغربية الإسرائيلية بمجلس النواب، وإسقاط التطبيع في كل المجالات والميادين.

وحملت المشاركون اللافتات التي تحمل صورة باب المغاربة ومسجد قبة الصخرة في إشارة إلى الجذور التاريخي التي تجمع بين الشعبين المغربي والفلسطيني، وفق مبدأ وحدة المسار ووحدة مبدأ المصير المشترك. 

وشارك في المسيرة وفود من أقاليم الصحراء المغربية ومن الشمال والوسط والشرق والغرب، متوشحين بالكوفية الفلسطينية، حاملين الأعلام المغربية والفلسطينية، بمختلف الفئات من شيوخ وشباب ونساء ورجال وأطفال.

وهتف المتضامنون بشعارات من قبيل “تحية مغربية فلسطين الأبية”، “غزة غزة رمز العزة”، وسبع أكتوبر أسطورة، بالعبقرية مسطورة”، “الشعب يريد إسقاط التطبيع.. الشعب يريد تحرر فلسطين”، و”كلنا فداء فداء لفلسطين الصامدة”.

كما ردد المشاركون شعارات من قبيل ”إدانة شعبية للمجازر الصهيونية.. إدانة شعبية للتطبيع والهرولة”، و”المغرب أرضي حرة والصهيوني يطلع برا”. و”من المغرب لبيروت المقاومة لن تموت”، من المغرب لغزة المقاومة لا تموت”.

وكانت فعاليات المجتمع المدنية والسياسية والنقابية والجمعوية توجهت إلى الشعب المغربي ببيانات وبلاغات دعم للمسيرة، والدعوة للمشاركة فيها تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتنديدا بجرائم الاحتلال في كل مكان.

وحج عشرات آلاف من المغاربة، اليوم الأحد إلى مسيرة وطنية شعبية بالعاصمة الرباط إحياء للذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى” دعما للشعب الفلسطيني ومقاومة، وتضامنا مع الشعب اللبناني ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وحضرت المرأة المغربية بشكل كبير في المسيرة من مختلف الأعمار والفئات والتوجهات، قدمن من مختلف مدن المملكة مع أهاليهم وأسرهم وأطفالهم، في إبراز لدور المرأة المغربية في دعم القضية الفلسطينية على مر عقود في مختلف الأقاليم. 

اصطبغت المسيرة الوطنية في العاصمة الرباط لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني اليوم الأحد بحضور كل رموز المقاومة دون تفريق بين الحساسيات الفكرية والسياسية، وشكلت مجتمعة فسيفساء زينت مسيرة  شارك فيها عشرات الآلاف من المغاربة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى