أسبوع القدس العالمي يُعرِّف بجهود العالمات والداعيات لنصرة القدس وفلسطين

تتواصل فعاليات “أسبوع القدس العالمي” في يومه الثالث للتعريف بجهود العالمات والداعيات ‏العاملات لنصرة القدس والقضية الفلسطينية، اللائي سيكون لهن ملتقى حضوري في العاصمة القطرية ‏الدوحة، وآخر يعقد عبر  منصة “الزوم”.‏‎

وحسب دليل نشاطات الأسبوع الذي أطلقه علماء الأمة الإسلامية، سيصادف رابع أيام “أسبوع القدس العالمي” يوم الجمعة، وسيتم خلاله دعوة كافة الخطباء  ‏للحديث عن فضائل بيت المقدس، ومعجزة الإسراء والمعراج، كما سيتم تناول واقع القدس ومخططات ‏التهويد وتوعية الأمة بحال المسجد الأقصى، ومخاطر التطبيع مع الاحتلال، الذي تتوسع رقعته في الدول العربية والإسلامية‎.

‎وفي خامس أيام الأسبوع، سيشارك علماء ورموز إسلاميون في مؤتمر عالمي يعقد عبر منصة “الزوم”، كما ‏سيتضمن المؤتمر تكريم شخصية العام وهو الدكتور يوسف ‏القرضاوي رحمه الله.

‎وسيعقد مهرجان مركزي جماهيري في عدة بلدان في سادس أيام الأسبوع، يتضمن فقرات إنشادية ‏وفنية، وكلمات وفقرات هادفة عن القضية الفلسطينية‎، على أن يختتم يوم 20 فبراير بمؤتمر صحفي يتم خلاله تلاوة البيان الختامي ‏للأسبوع‎.

‎ومن المتوقع أن يتخلل “أسبوع القدس العالمي” نشاطات مختلفة، لا سيما عبر مواقع التواصل ‏الاجتماعي، إذ سيتم تخصيص مجموعة “هاشتاغات” لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية‎، بالإضافة إلى تنظيم مسيرات داعمة للقدس والقضية الفلسطينية، في الدول التي تسمح بذلك، إضافة ‏إلى تنظيم وقفات رمزية أمام جهات مؤثرة‎.

‎وينظم “أسبوع القدس العالمي” ورشات عمل قانونية مع حقوقيين للحديث بشكل مفصل حول الانتهاكات ‏التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين‎، بالإضافة إلى فعاليات للأطفال، وأخرى أدبية يتخللها مسابقات شعرية وثقافية، تتمحور حول ‏القضية الفلسطينية‎.

يذكر أن فعاليات “أسبوع القدس العالمي” في عامة الثالث كانت انطلقت  يوم 14 فبراير 2023، وتستمر إلى غاية 20 منه تحت شعار “نستعيدها معا”، بهدف التذكير بأهمية القدس والمسجد الأقصى، لاسيما في وجه الأخطار التي تحيط به من الاحتلال الصهيوني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى