أزيد من 800 هيئة حقوقية دولية تطلق عريضة مليونية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

أطلقت أزيد 800 هيئة حقوقية دولية في مختلف دول العالم عريضة مليونية شعبية، لدعوة مفتوحة تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة من الطرفين لمنع وقوع كارثة إنسانية والمزيد من الخسائر في أرواح الأبرياء.

ومن بين ما جاء في العريضة “قالت الأمم المتحدة إن المياه والغذاء والوقود والإمدادات الطبية، وحتى أكياس الجثث، نفدت بسبب الحصار. وحذرت الأمم المتحدة من أن الناس – وخاصة الأطفال الصغار – سيبدأون قريبا في الموت بسبب الجفاف الشديد. لقد دمرت الأحياء وتحولت إلى أنقاض كاملة. الفلسطينيون الذين يبحثون عن الأمان ليس لديهم مكان يذهبون إليه. وأفادت التقارير أن العديد ممن انتقلوا من شمال غزة إلى الجنوب بعد أمر النقل الذي أصدره الجيش (الإسرائيلي) تعرضوا للقصف أثناء محاولتهم الفرار أو بمجرد وصولهم إلى جنوب غزة”.

ودعت الهيئات الموقعة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والأمين العام للأمم المتحدة وجميع زعماء العالم ذوي النفوذ اتخاذ إجراءات فورية لضمان دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ. وأكدوا على أنه يظل الخيار الوحيد لتجنب المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين والكارثة الإنسانية. وأي شيء أقل من ذلك سيكون إلى الأبد وصمة عار على الضمير الجماعي للعالم.

ومن بين الهيئات الموقعة منظمة العفو الدولية والمركز الثقافي العربي والمركز الإعلامي لحقوق الإنسان والديمقراطية “شمس” ومركز رصد للحقوق والتنمية والشبكة الجامعية لحقوق الإنسان وغيرها من المنظمات الدولية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى