أرواح الطوفان: كتاب يوثّق نماذج فذَّة في البطولة والثبات خلال معركة طوفان الأقصى

بعد مضيّ عام على معركة طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيليّ على قطاع غزة، كشف غبار المعركة عن نماذج استثنائية في البطولة والثبات سطّرها أهل غزة ومقاومتها في مواجهتهم لاحتلالٍ دمويٍّ شرس، لا تحكمه حدود من الأخلاق أو القوانين أو الاعتبارات.

وأعلن مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات عن إصدار كتاب جديد“أرواح الطوفان: نماذج فذة من البطولة والثبات في طوفان الأقصى”  وفّره للتحميل المجاني.

ويوثِّق الكتاب في طبعته لمؤلفه الدكتور أسامة جمعة الأشقر 26 قصة تُروى عن أهل قطاع غزّة وأبطالها، كما يعرض 26 مشهداً إضافياً يصوّر الملاحم التي تسطّرها بطولات الغزّيين وثباتهم الأسطوريّ.

ويؤكد المؤلف في مقدمة الكتاب، أن كل حكاية تم توثيقها تصلح لأن تكون مادة لأعمال توثيقية أو درامية، وتؤسس لقصص خالدة تستحق أن تروى ويفاض البحث فيها لوصولها لغاية التجربة الإيمانية بتسليم الروح لبارئها في قناعة ورضا وإقبال.

وسجل االدكتور أسامة جمعة الأشقر بعض اللقطات من حياة هؤلاء الراحلين في قصص عظيمة؛ تروى عن مئات الأحياء من أهل قطاع غزة وأبطالها في ظل هذه الملاحم التي تسطرها بطولة الغزيين، وثباتهم الأسطوري، وتعايشهم مع واقع دموي مجنون لا تحكمه حدود من الأخلاق أو القوانين أو الاعتبارات.

ويشير المؤلف في ذات المقدمة إلى أن الغالبية العظمى من قصص هذه الرحلة هي لشهداء، إلا أنه ثمة استثناء جعلته لنماذج فذة من السيدات العظيمات الصابران اللواتي فقدن أولادهن وعائلاتهن، ولكنهن سرعان ما وقفن على أقدامهن، وجعلن من هذه المحنة القاسية وقودا يغذي إيمانهن بحتمية اللقاء بأحبائهن في جنة عالية، وعدالة قضيتهن في هذه الدنيا التي دفع فيها الأبرياء ثمن وحشية الاحتلال وغدره وعنصريته البغيضة.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى