أحمد الراشد العلامة والمربي يلبي داعي الله ويسلم الروح إلى باريها – محمد الهلالي

علم جديد من أعلام الأمة يترجل ويسلم روحه الطاهرة إلى باريها بعد عقود طويلة من المجاهدة العلمية والجهاد قي سبيل الله بالكلمة والموعظة والقلم الحر والنفس والنفيس والمال والجهد ولا نزكيه على الله.

وقد خلف الراحل إلى جانب أجيال من الرجال والنساء الذين تهرجوا على يديه أو على كتبه ورسائله الغزيرة، صرحا علميا كبيرا وإرثا معرفية وتربوية نافعا.

رحم الله العلامة الشيخ والمربي والمجاهد عبد المنعم بن صالح العزي العلي المكنى بمحمد احمد الراشد رحمة واسعة يا رب العالمين .

فقد كانت بصمته واضحة على الصحوة الإسلامية والحركة الإسلامية بكل اتجاهاتها وفي جميع أماكنها بما أسهم به من جهود تربوية وتحفيزية وأعمال فكرية ومعرفية تأطيرية وتكوينية، ومساع ترشيدية ومعاني جمالية وتخطيطات حركية.

كما عمل رحمه الله على بسط الفكرة الإسلامية واضحة ناصعة خالية من الغلو متبرئة من التسيب عالية من التقعيد بمنهج يجمع بين مقام الجلال ومقام الجمال بأسلوب غني بالبيان مشفوع بالمثال مربوط بالواقع منطلق من آي القرآن منته في إبداعات الكون وصنائع العمران، وبمنهج رباني متكامل يوصل الفكرة إلى العقول ليبصرها ويربط المشاعر الفطرية بالقلوب الحية ليعقل، وينقل الحجة  إلى الألباب لعلها تعقل وتستيقظ فتبصر الطريق لتنطلق من محددات مرجعيتها العليا وتتزود بقيمها الخالدة برقيق الكلام والمواعظ التربوي استعدادا لمسار النهوض الطويل الحافل بالتحديات والعوائق التي تقف أمام المهمة الرسالية الكبرى وهي صناعة الحياة وليس كل حياة بل الحياة بالمعرف التي عاجلها في سعادة الدنيا وآجلها نعيم مقيم بجوار رب كريم والشفيع فيها خير الخلق أجمعين الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .

فاللهم ارحم شيخنا ومربينا  العلامة الأستاذ عبد المنعم العزي العلي رحمة واسعة.

اللهم اكرم نزله ووسع مدخله وانس وحشته .

اللهم نقه من الخطايا كما ينق الثوب الأبيض من الدنس واغسله بالماء والثلج والبرد .

اللهم ارزقه الرضا والنور والفسحة السرور .

اللهم  وسع له في قبره مد بصره واجعله له روضة من رياض الجنة .

اللهم ارفع درجته في عليين واخلف له في عقبه أجمعين .

اللهم ثقل ميزانه بالحسنات وثبت أقدامه على الصراط .

اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وبيض وجهه وشفع فيه نبيه وارضه وارض عنه يا رب العالمين .

اللهم عوض الأمة فيه خيرا يا رب العالمين .

اللهم أحسن عزاء أهله وشعبه وأمته وألحقنا به وأنت عنا راض، غير ضالين ولا مضلين ولا فاتنين ولا مفتونين يا رب العالمين .

اللهم ارحم والدينا وجميع موتانا وموتى المسلمين .

اللهم تقبل شهداء فلسطين وشاف جرحاهم وفرج كربهم يا كريم اللهم اخمد نيران الخرب عليهم واحك مستضعفيهم وانتقم من أعدائهم يا جبار يا منتقم .

اللهم أرنا في اليهود الغاصبين آيات عزك وجلالك وسيف انتقامك يا عزيز ويا جبار .

اللهم اخذل الشرك والمشركين وانتقم من كل من خذل أو ظلم المسلمين وخاصة في فلسطين من اللهم انتقم من اليهود الظالمين والأمريكان المعتدين والحكام المتخاذلين.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصل اللهم وسلم على النبي الهادي الأمين وعلى آله وصخبه أجمعين.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى