وكالة القدس تنظم ملتقى للأشخاص في وضعية إعاقة بالمدينة المقدسة

نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف أمس الأربعاء 12 أبريل 2023 بمدينة القدس الملتقى السنوي الثاني للأشخاص في وضعية إعاقة تحت شعار “القدس تنصرها الهمم”.

وذكرت وكالة المغرب العرب للأنباء أن النقاشات خلال أشغال الملتقى تركزت على عملية التمكين الاقتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة بما يسمح لأفراد هذه الفئة بتنمية قدراتهم، وخلق الظروف التي تجعلهم قادرين على الإبداع والابتكار وتطوير المهارات المُدرة للدخل.

وجدد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس، محمد سالم الشرقاوي التزام الوكالة بتخصيص يوم 12 أبريل من كل عام، كمُلتقى سنوي للأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك لتمكين أفراد هذه الفئة من الالتقاء والنقاش، وطرح الأفكار الجديدة والمُبتكرة لتحسين وضعيتها.

وشدد الشرقاوي على حرص الوكالة على تحصين المكتبسات التي حققتها مع المقدسيين، ومواصلة الوكالة الاهتمام اللازم بمشاريع ”الإتاحة” و”الدمج” ضمن برامجها ومشاريعها السنوية في القدس، بهدف خلق بيئة متوازنة وملائمة لاحتياجات الأشخاص في وضعية الإعاقة .

ورحب ممثلو الهيئات والمؤسسات والجمعيات  والمشاركون في الملتقى بقرار الوكالة تخصيص حصص ثابتة لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة مشاريعها، مطالبين المؤسسات ذات الاختصاص بالاعتراف بإنجازات هذه الفئة.

وفي سياق متصل، وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف و”الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة” بالقدس، اتفاقية تمويل مشروع التمكين الاجتماعي للاشخاص في وضعية إعاقة. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي وكالة بيت مال القدس على تعزيز التعاون المُثمر والبناء مع الهيئات والجمعيات التي تنشط في مجال الإعاقة ، وتهتم بالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تنظيم التزامات الطرفين بخصوص تمويل مشروع تمكين الأشخاص مع إعاقة في القدس، الذي يروم التمكين الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة، عبر تنظيم عدة ورشات تهم بالأساس ورشة التفريغ النفسي وحملات توعية الهدف منها توعية المجتمع.

” و م ع” بتصرف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى