وكالة القدس تطلق استراتيجيتها الرقمية 2024-2027

يرتقب أن تطلق وكالة بيت مال القدس الشريف اليوم الاثنين بالدار البيضاء استراتيجيتها الرقمية 2024-2027 بحضور مقاولات ناشئة من القدس ورجال أعمال فلسطينيين.

وكان بلاغ صحفي حدد موعد اليوم لإطلاق وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، استراتيجيتها الرقمية برسم الفترة ما بين 2024 – 2027 تحت شعار “التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس”.

وأكد المصدر ذاته، أن الوكالة ستُعلن بهذه المناسبة عن مشروع حاضنة المقاولات الناشئة الموجهة لشباب القدس في مجالات التجديد والابتكار، الذي ينقسم إلى فوجين موزعين على مرحلتين بميزانية سنوية مُمولة في إطار شراكة مع قطاعات حكومة مغربية، وبمواكبة فنية ومؤسساتية من شركاء آخرين.

وأضاف المصدر، أن الوكالة ستقدم بذات المناسبة برنامج حماية الموروث الحضاري للمدينة المقدسة، من خلال منصة بيت المغرب في القدس، ومشروع العيادة النفسية الرقمية، ومنظومة التعليم عن بُعد، بالتعاون مع جامعة القدس، والمنصة الإلكترونية للتجارة الاجتماعية والتضامنية والتسويق (دلالة).

وستقدم وكالة بيت مال القدس الشريف أيضا تطبيقات “هيّا” (HAYYA) للألعاب والترفيه، وهي عبارة عن منصة تثقيفية موجهة للصغار واليافعين في فضائل بيت المقدس.

ويأتي هذا الإعلان ليُتوج مسار رقمنة الإدارة، وحيازة أولى شهادات احترام مقاييس الجودة العالمية ISO، ويعزز جهود الوكالة، تحت الإشراف المباشر للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لتحديث وتطوير منظومتها الرقمية حتى تُواكب الطفرة التقنية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى