وكالة القدس تدعم مشاركة مشروعات مقدسية في “جايتكس إفريقيا”

دعمت وكالة بيت مال القدس الشريف مشاركة مشاريع مقدسية في النسخة الثانية من معرض “جايتكس إفريقيا 2024” المقام بمدينة مراكش، وتتمثل  في ثلاثة مشاريع لطلبة ماجستير الإعلام الرقمي والاتصال في جامعة القدس، ومشروعين لمقاولتين ناشئتين فلسطينيتين.

وانطلقت هذه النسخة يوم الثلاثاء الماضي بمدينة مراكش تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وتستمر إلى غاية 31 ماي، وخلال مشاركتها بالمعرض، أقامت الوكالة رواقا على مساحة 50 مترا مربعا، يضم حاضنة مشاريع الوكالة التي تعرض أعمال حاملي المشاريع.

وحسب موقع الوكالة، تنافس المشاريع الفلسطينية مئات الأفكار والشركات الريادية الأخرى المشاركة في المعرض، وهي تقترح حلولًا تكنولوجية في مجالات عديدة تتعلق بتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في مجالات الصحة والزراعة والتربية الحيوانيّة، الذي تمثل موضوعات رئيسية لنسخة هذه السنة.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف كانت قد أطلقت، قبل ثلاثة أيام، استراتيجيتها الرقمية للفترة ما بين 2024-2027، تضم على الخصوص منصة بيت المغرب لتوثيق وحماية التراث الديني والحضاري للقدس، ومنظومة “بيت المال” للتعليم عن بُعد.

كما تضم منصة التسويق “دلالة” للتجارة الاجتماعية والتضامنية والعيادة النفسية الإلكترونية، فضلا عن تطبيقات “هيّا” للترفيه والتثقيف في فضائل بيت المقدس موجهة للأطفال واليافعين.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى