وسيط المملكة يعلن عن إعداد منصة رقمية “مخاطب” لتسريع تلقي التظلمات

أعلن وسيط المملكة حسن طارق عن إعداد منصة رقمية “مخاطب” (MOUKHATAB) تم تطويرها من طرف أطر المؤسسة، مخصصة لتعزيز التواصل المؤسساتي، وفورية تبادل ملفات التظلم بين الوسيط والإدارة، تتميز بمواصفات السرعة والفعالية والأمن المعلوماتي والاقتصاد في الكلفة والزمن.
جاء ذلك خلال كلمة افتتاحية للوسيط في لقاء تواصلي مع المخاطبين الدائمين بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية تحت شعار “من أجل تعزيز التفاعل المؤسساتي”. وأوضح طارق أن هذه المنصة تأتي في إطار الحرص على علاقة مثالية مع الإدارة، كركن ثابت في إنجاح مشروع الوساطة المؤسساتية.
ودعا وسيط المملكة إلى التسلح بخطاب الوضوح والمكاشفة والحقيقة في بسط المشاكل والعراقيل والاختلالات، التي ما تزال تُعيق طموحنا المشترك المحكوم بمرجعيات الإدارة المواطنة المستندة إلى قيم العدل والإنصاف.
ونبّه إلى أن اللقاء التواصلي السنوي الذي تعقده مؤسسة الوسيط مع مخاطبيها الدائمين في الإدارات يمثل تقليدا مؤسساتيا راسخا لتفعيل التشاور، وتعزيز التنسيق، وتطوير قنوات التواصل، وضمان استمرارية التتبع.
وأكد حسن طارق أن المخاطب الدائم يعد حلقة مركزية في هندسة الوساطة المرفقية، وشريك أساسي داخل منظومة الحكامة الجيدة، انطلاقا مما أُسند إليه من صلاحيات تتصل بتحسين بنية الاستقبال والتواصل، وتبسيط المساطر، وتيسير ممارسة المرتفقين لحقهم في الحصول على المعلومات، وتمكينهم من الولوج إلى الخدمات العمومية في أفضل الظروف.
وأشار وسيط المملكة إلى أن المخاطب الدائم يضطلع بصلاحيات تتعلق بتوجيه المصالح الإدارية إلى التقيد بروح المسؤولية والفعالية والشفافية في تعاملها مع مؤسسة الوسيط، وتشجيعها على احترام ضوابط سيادة القانون، ومبادئ العدل والإنصاف، وتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص.




