وزارة التربية الوطنية توافق على إدماج الأساتذة المتعاقدين في النظام الأساسي الجديد لموظفيها

وافقت وزراة والتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على إدماج الأساتذة أطر الأكاديميات “الأساتذة المتعاقدين”، في النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، قصد إخضاعهم لمقتضيات هذا النظام الجديد طيلة مسارهم المهني من التوظيف إلى التقاعد.

وأوضح تقرير حول أشغال اللجنة المشتركة بين النقابات التعليمية ووزارة التربيةالوطنية -اطلع عليه موقع” الإصلاح- أنه سيتم إلغاء الأنظمة الأساسية 12 لموظفي الأكاديميات مباشرة مع صدور النظام الأساسي الجديد.

وكشف تقرير للجامعة الوطنية للتعلِيمِ التوجه الديموقراطي المشاركة في الحوار، أن أطر الأكاديميات سيحصلون على منصب مالي مركزي، مع التوظيف في مناصب مالية محدثة بموجب قانون المالية ضمن جدول أعداد موظفي الأكاديميات. وأشار المصدر نفسه إلى  أن أطر الأكاديميات سيتوصلون بأجورهم مباشرة من الخزينة المركزية، علاوة على المشاركة في الحركة الانتقالية الوطنية لموظفي وزارة التربية.

وذكر التقرير أن أطر الأكاديميات سيتم ترسيمهم بأثر رجعي ومالي وإداري، أي الترقيات في الرتب والمشاركة في الامتحان المهني للترقية 2022 من السلم 10 إلى السلم 11 بالنسبة للفوج الأول (2 يناير 2017)، بالإضافة إلى منحهم الحق في المشاركة في المباريات الداخلية بوزارة التربية وخارجها.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى