وزارة الأوقاف تعلن عن خطة إعلامية لإشاعة قيم الإسلام الوسطي

كشف عرض لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن خطة إعلامية تهدف إلى ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال، وتنمية الحس الوطني، وتحقيق العمران وفق تعاليم الدين الإسلامي لدى المغاربة.

وتقوم خطة الوزارة على التنسيق مع قناة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم لبلورة خطاب ديني؛ يعكس التوجه المغربي القائم على وحدة العقيدة والمذهب، وإشاعة قيم الإسلام الوسطي البعيد عن الغلو والتطرف مع إبراز الشخصية المغربية العالمة القارئة، والتعريف بتراثنا الحضاري المتميز.

وأوضح العرض، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ستقترح برامجا إذاعية وتلفزية، وندوات حوارية جديدة في القضايا الاجتماعية انسجاما مع الحملات الوطنية التحسيسية التوعوية، مضيفا أن الوزارة ستعمل على مواصلة تطوير مجموعة من البرامج والتطبيقات الالكترونية قصد تجويد الخدمات العمومية المقدمة.

وأفاد العرض، أن الوزارة ستواصل جهودها الهادفة إلى دعم البحث العلمي وتطوير وسائله بطبع مؤلفات في مختلف ضروب المعرفة (14 مؤلفا)، وإعادة طبع 10 مؤلفات، مع مواصلة إصدار أعداد من مجلة دعوة الحق، وتنظيم الأنشطة الثقافية التي تعنى بالتعريف بهذه الإصدارات.

وذكر العرض، أن الوزارة ستواصل فهرسة وترميم المخطوطات ببعض الخزانات الحبسية وفهرسة بعض المطبوعات الحجرية بالمركب الإداري والثقافي بالدار البيضاء، والقيام باقتناء الكتب والمؤلفات، وإصلاح بعض مكتبات الأوقاف وتجهيزها بالأدوات والمعدات.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى