وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توفد 422 مشفعا وواعظا لتأطير الجالية المغربية بالخارج في رمضان

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن عدد المشفعين، والوعاظ والواعظات، الذين سيقومون بمهمة تأطير الجالية المغربية بالخارج خلال شهر رمضان المعظم لعام 1440هـ/2019م حيث بلغ العدد الإجمالي لهؤلاء 422، مقارنة مع 370 في السنة الماضية. فقد بلغ عدد المشفعين هذه السنة 361 مشفعا، وعدد الوعاظ 29 واعظا في حين بلغ عدد الواعظات 32 واعظة؛ وسيضطلع هؤلاء، بمهمة تأطير المواطنين المغاربة المتواجدين بكل من فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، إسبانيا، هولندا، ألمانيا، الدنمارك، السويد، كندا والغابون.

وتضطلع البعثة، التي توفدها الوزارة، والتي تتمثل أهدافها في توحيد صفوف الجالية المغربية، بدور حيوي في مجال صيانة المساجد المغربية وحمايتها من كل غلو وتطرف، كما تقوم بتوفير التأطير الديني للجالية المغربية في العالم، انطلاقا من الثوابت.

 وأفادت الوزارة  أنه تم توزيع هذه المجموعة من الوعاظ والواعظات والمشفعين، الذين سيسهرون على إمامة الصلاة وإلقاء المحاضرات والمواعظ الدينية بالمساجد وأماكن العبادة، بناء من الاتفاق الذي يتم مع سفارات وقنصليات المملكة بالخارج، وكذا الهيئات المسيرة للمساجد المغربية في البلدان المعنية.

 ويتوزع أعضاء البعثة، التي تم الإعلان عنها خلال لقاء بالرباط، وفق حجم تواجد الجالية المغربية جغرافيا، على فرنسا (164)، وإسبانيا (56)، وهولندا (24)، والسويد (6) والدنمارك (9)، وألمانيا (26)، وإيطاليا (62)، وبلجيكا (49)، وكندا (25)، والغابون (1).

معطيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى