هيئة تدريس “عبد المالك السعدي” تطالب بإنهاء اتفاقية مع جامعة حيفا “الإسرائيلية”

تقدم 600 عضو من أعضاء هيئة التدريس والأطر الإدارية في جامعة عبد المالك السعدي بتطوان بعريضة إلى رئيس الجامعة للمطالبة بإلغاء اتفاقية شراكة تم إبرامها مع جامعة “حيفا” بكيان  الاحتلال “الإسرائيلي”.

وذكرت وسائل إعلامية أن رئيس جامعة عبد المالك السعدي استقبل وفدا يضم 12 أستاذا وموظفا لتسلم العريضة، متعهدا بإدراجها كنقطة ضمن جدول أعمال مجلس الجامعة المقبل بغية البث في الشراكة القائمة.

وطالب الموقعون من رئيس الجامعة بـ”إلغاء الاتفاقية الموقعة مع جامعة حيفا، ووقف كل أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال ومع كافة المؤسسات الجامعية التابعة له، وذلك تفاعلا مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، من جرائم إبادة على يد قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 8 أشهر.

وجاء في العريضة أن “جرائم قوات الاحتلال استهدفت بشكل متعمد وممنهج كل مؤسسات التعليم العالي التي استشهد فيها رؤساء جامعات وعمداء وأساتذة جامعيون وطلبة”.

يُذكر أن كلية الطب والصيدلة بطنجة التابعة للجامعة، كانت احتضنت يوم 12 شتنبر 2022، مراسيم توقيع اتفاقية إطار عمل للتعاون الأكاديمي بين جامعتي عبد المالك السعدي السعدي وحيفا، بهدف تبادل الباحثين والطلبة وتنظيم ملتقيات أكاديمية مشتركة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى