أخر الأخبار

هنية: قضية فلسطين تواجه اليوم تحديات أخطر من السابق

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن فلسطين والمنطقة تواجه اليوم تحديات أخطر من المراحل السابقة، و أضاف في كلمته بالجلسة الأولى للمؤتمر القومي الإسلامي اليوم السبت 25 يونيو 2022 “نحن أحوج ما نكون إلى تجديد الحياة لهذا المؤتمر، ولكل التيارات التي ترفض الهيمنة الإسرائيلية والمشروع الصهيوني”.

ودعا هنية إلى استعادة عناصر الوحدة بين تيارات الأمة المختلفة في المنطقة لتحقيق المصالحات داخل الدولة الواحدة، وكذلك بين مكونات الأمة، وإطلاق أوسع حوار بين التيارات المناهضة للاحتلال .

وسلط هنية  في كلمته الضوء على الأخطار المحدقة بقضية فلسطين والقدس، ومشاريع الاستيطان والتهويد التي تستهدف المسجد الأقصى، وكذلك استمرار حصار غزة، وغيرها من القضايا. كما أشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى مشروع إعادة ترتيب المنطقة بمنظور أمريكي صهيوني، لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة، ومن تم محاصرة تيار المقاومة.

ونبه هنية إلى أن للحرب الروسية -الأوكرانية انعكاسات كبيرة على العالم،وأن نتائجها ستغير الخريطة السياسية في العالم، داعيا في ختام كلمته إلى دعم المقاومة بفلسطين كخيار استراتيجي لمواجهة مشاريع تصفية القضية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى