أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعحملة أمان واطمئنان (لمحاربة Covid19)

هكذا تحمي نفسك وبيتك ومن معك من الإصابة بفيروس (كورونا)

ونحن نواجه فيروس كورونا  (كوفيد – 19)، تنتشر في وسائل الاعلام الكثير من النصائح التي تهم الصحة بشكل عام وما يتعلق بالوقاية خاصة، كالنظافة ونقص التواصل الجسدي بين الناس، والاهتمام بالنظام الغذائي الصحي.

وأكثر ما يثير الأسئلة واهتمام الناس في هذه المرحلة، هو معرفة أعراض الفيروس والذي حددتها منظمة الصحة العالمية ونوه بها الأطباء في جميع الدول التي أصيبت  بالفيروس.

وبعجالة نضع بين أيديكم معلومات موثقة حول كل ما يتسائل حول الناس وكيف يتعاملون مع انتشار الفيروس :

ما أبرز أعراض فيروس كورنا؟

في تحليل حديث لمنظمة الصحة العالمية لأكثر من 55 ألف حالة إصابة بكورونا في الصين، تم تحديد هذه الأعراض الأكثر شيوعا، والنسبة المئوية للأشخاص الذين أصيبوا بها:

1 –  الحمى: 88٪

2 – السعال الجاف: 68٪

3 – التعب: 38٪ سعال

4 – البلغم أو البلغم الغليظ من الرئتين: 33٪

5 – ضيق التنفس: 19٪

6 – آلام العظام أو المفاصل: 15٪

7 – التهاب الحلق: 14٪

8 – صداع: 14٪

9 – قشعريرة: 11٪

10 – غثيان أو قيء: 5٪

11 – انسداد الأنف: 5٪

12 – إسهال: 4٪

13 – سعال دموي: 1٪

14 – تورم العيون: 1٪

وهكذا، فان فيروس كورونا (كوفيد-19) هو عدوى تصيب المجاري التنفسية السفلية، التي تتكون من القصبة الهوائية والشعب الهوائية والحويصلات الهوائية في الرئتين؛ مما يعني أن معظم الأعراض تشعر بها في الصدر والرئتين، هذا يختلف عن نزلات البرد التي تسبب عدوى الجهاز التنفسي العلوي، حيث تصاب بسيلان الأنف واحتقان الجيوب الأنفية.

إقرأ ايضا : ماهو فيروس كورونا وكيف نحمي أنفسنا منه؟

انزع حدائك قبل دخول البيت :

الميكروبات والفيروسات تخزن في المختبرات في التراب، وبالتالي فان الفيروس يمكن ان يخزن في التراب اثناء المشي ولهذا يجب ان ننزع الأحذية خارج المنزل واستبدالها بحداء اخر خفيف، ثم تنظيفه بمسحه في منديل مبلل بالماء وجافيل.

التطهير الشخصي والمنزلي:

التنظيف الشخصي لليدين بتعقيمها، ومسح الاحدية بعد استعمالها، وأقوى المطهرات هو ماء جافيل دون خلط أي مادة مع أخرى، وكل أنواع الصابون مطهرة.

الحفاظ على مناعة عالية:

ولتجنب انتقال الفيروس إلينا لا بد من الحفاظ على مناعة عالية، ولرفع المناعة، ولأننا في جو بارد نسبيا، فعلينا طبخ أكل ساخن باستعمال التوابل بكل أنوعها، واستهلاك الخضار والسمك وشرب السوائل والأشربة ساخنة، مع الابتعاد عن الاكل الغير صحي الذي يضعف المناعة.

س.ز / الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى