هؤلاء مؤطرو ندوة “قراءة في ميثاق حركة التوحيد والإصلاح”

تستضيف حركة التوحيد والإصلاح غدا السبت 26 رمضان 1440 هـ ندوة بحضور متخصصين لقراءة الميثاق الجديد للحركة بعيون مختلفة وذلك على الساعة الواحدة زوالا بالمقر المركزي للحركة بالرباط.

ومن المرتقب أن يؤطر الندوة الأديب والداعية الدكتور عصام البشير المراكشي وهو من علماء الشريعة بالمغرب، وحصل على الدكتوراة، سنة 1430هـ، تحت عنوان: “المصالح والمفاسد في المذهب المالكي وتطبيقاتها المعاصرة”. بإشراف الدكتور أحمد محرزي العلوي، وله مجموعة من الكتب المطبوعة من بينها شرح منظومة الإيمان المسماة (قلائد العقيان بنظم مسائل الإيمان)، وشرع الله ليس غلوا، والعلمنة من الداخل، وتكوين الملكة اللغوية.

كما يؤطر الندوة الباحث والأكاديمي المغربي يوسف بلال، وهو أستاذ بجامعة محمد الخامس أكدال، الرباط – المغرب، متخصص في علم الاجتماع السياسي والعلاقات الدولية. يعمل حالياً باحثاً وأستاذاً زائراً في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية. نشر العديد من الدراسات في مجلات عربية دولية، كما أنجز العديد من الدراسات والأبحاث لفائدة منظمة الأمم المتحدة.

ويؤطر الندوة أيضا المهندس محمد الحمداوي؛ الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح من 2002 إلى 2014، ومنسق مجلس الشورى خلال مرحلة 2014/2018، وهو مهندس دولة ومهندس فلسفة التخصصات عند الحركة وصاحب كتب “الرسالية في العمل الإسلامي: استيعاب ومدافعة” و”في العلاقة بين الجماعة والحزب: قراءة واقعية للتجربة المغربية” و”العمل الإسلامي بدائل وخيارات”.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى