الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يحتج بأولاد تايمة ضد غلاء المعيشة

نظمت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مساء يوم أمس السبت 1 يونيو 2024 بشارع محمد الخامس بأولاد تايمة، وقفة احتجاجا على غلاء المعيشة شارك فيها مناضلو الاتحاد ومتعاطفيه وساكنة المدينة.

وتأتي هذه الوقفة- حسب الاتحاد- رفضا للسياسات الحكومية الساعية إلى الاجهاز على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل موجة الغلاء غير مسبوقة، وزيارات مهولة آخرها الزيادة في سعر البوطان على حساب الفئات الدنيا والمتوسطة .

 وعرفت الوقفة مشاركة ملحوظة لساكنة أولاد تايمة، ومناضلي ومتعاطفي نقابات جل القطاعات المنوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  .

ورفع الواقفون شعارات عديدة منددة بالغلاء من قبيل :” براكا من الغلاء جيب الشعب راه خوا ” و :” لا لغلاء المعيشة نعم للعيش الكريم ” و :” زواج السلطة والمال خطر على الدولة الاجتماعية”.

وانتقد المحتجون الزيادة في “البوطان”، وتزامن ذلك مع الغلاء المرتفع لأضحيات العيد، كما طالبوا المسؤولين بالتخفيف على جيوب المواطنين التي لم تعد قادرة على تحمل هذه الزيادات المتتالية في العديد من المواد.

واستنكر أحمد الشعنوني الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بتارودانت في كلمته بالمناسبة، الزيادة المهولة في سعر البوتان على حساب الفئات الهشة.

وعرج المحتجون على فضيحة نتنياهو رئيس الوزراء “الإسرائيلي” الذي عمد إلى بتر الصحراء المغربية في خريطة للمغرب العربي، واعتبر مناضل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ما أقدم عليه الصهيوني نتنياهو إهانة للمغاربة الذين لا يقبلون عبر الزمن أن يمس شبر واحد من أرضهم.

ورفع الواقفون شعارات منددة للاحتلال الصهيوني، الذي تمادى في ارتكاب مجازر متتالية بغية إبادة شعب في أرضه، كما انتقد المحتجون الصمت المطبق حيال سياسة التقتيل الممنهج للأطفال والرضع والمدنيين الفلسطينين بشكل رهيب وبدم بارد استنفرت معه العديد من الشعوب وطلاب الجامعات الغربية.

عبدالله العسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى