نقابات مغربية تستجيب لدعوة “مجموعة العمل” تخصيص فاتح ماي لدعم القضية الفلسطينية

استجابة للدعوة التي وجهتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إلى المركزيات النقابية الوطنية، من أجل جعل فعاليات ومسيرات فاتح ماي 2024 ترفع عناوين، ورسائل معركة طوفان الأقصى ضد العدوان الصهيوني الهمجي و ضد التطبيع؛ أكدت نقابات وطنية على تخصيص فعاليات احتفاليات بعيد العمال هذه السنة للقضية الفلسطينية.

وأعلن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عن شعاره خلال احتفالية هذه السنة التي تأتي أيضا في إطار تخليد خمسينية هذا الإطار النقابي “مستمرون في النضال من أجل العدالة والاجتماعية ودعم القضية الفلسطينية”.

وعقد في سبيل ذلك كل من نائب الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله دحمان، والكاتب الجهوي للاتحاد بجهة الرباط سلا القنيطرة خالد الأملوكي لقاء لمجلس التنسيق الجهوي للجهة للاستعداد لهذه المحطة العمالية.

استجابة للدعوة التي وجهتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إلى المركزيات النقابية الوطنية، من أجل جعل فعاليات ومسيرات فاتح ماي 2024 ترفع عناوين

من جانبها، أعلنت نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل أيضا عن استجابتها لدعوة المجموعة خلال احتفالية فاتح ماي عبر شعارها “نضال مستمر من أجل دعم الكفاح الفلسطيني وضمان الحريات وتحقيق المطالب”.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين قد قررت الجمعة الماضي، في إطار التواصل مع المركزيات النقابية الوطنية، توجيه دعوة إلى هذه المركزيات من أجل جعل فعاليات ومسيرات فاتح ماي 2024 ترفع عناوين ورسائل معركة طوفان الأقصى ضد العدوان الصهيوني الهمجي و ضد التطبيع.

وكشفت مجموعة العمل الوطنية عن برنامجها الجديد في في إطار مواصلة التعبئة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومناهضة التطبيع عبر سلسلة ندوات فكرية ووقفات شعبية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى