ندوة صحفية لـ”التوحيد والإصلاح” بمكناس تندد بمشاركة شركات صهيونية في المعرض الدولي للفلاحة

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس بعد عصر اليوم الخميس 4 ماي 2023 ندوة صحفية للتنديد بمشاركة شركات صهيونية في المعرض الدولي للفلاحة في دورته الـ 15 بمدينة مكناس.

وفي سياق تسييرها للندوة عبرت رجاء مشكور في مستهل الفعالية عن موقف حركة التوحيد والإصلاح الرافض لأي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

كما عبر كل المشاركين في الندوة عن شجبهم واستنكارهم للمشاركة المرفوضة، والصادمة لشركات من الاحتلال “الإسرائيلي” في المعرض المذكور، خاصة وأن هذه المشاركة تأتي في وقت مازال الاحتلال  يسوم الشعب الفلسطيني سوء العذاب من تقتيل وتدمير، وتهجير واعتقال، واستباحة للأقصى، وآخر جرائم الاحتلال الاغتيال الممنهج للأسير الشهيد خضر عدنان.

وحذر المشاركون من مخاطر التطبيع على المغرب، ونبهوا إلى أواهمه، داعين الشعب المغربي إلى الاستمرار على موقفه الصامد في دعم الشعب الفلسطيني، ورفض التطبيع، خاصة أن نتائج تجارب التطبيع في العالم العربي ( مصر، الأردن..) كانت كارثية.

وقد شارك في الندوة عبد تقنية التناظر عن بعد كل من المفكر عبد الصمد بلكبير، والأستاذ بالمعهد الوطني للزراعة محمد الناجي، فيما شارك حضوريا الأستاذ رشيد الفلولي منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة، والدكتورة بشرى الإدريسي، والمحامي والحقوقي عبد الصمد الإدريسي، والأستاذ عبدالإله دحمان رئيس المنتدى المغربي الفلسطيني للتربية والتعاون. وسينشر موقع “الإصلاح” لاحقا تقريرا مفصلا عن الندوة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى