أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

ندوة الزكاة والوقف والعمل الخيري والمالية الإسلامية في نسختها الخامسة تفتح باب المشاركة للباحثين من داخل المغرب وخارجه

تعتزم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط تنظيم الندوة البحثية الخامسة في موضوع الزكاة والوقف والعمل الخيري والمالية الإسلامية نسخة2021.
وقد حدد المنظمون لهذه الندوة ـ والتي ستعقد يومي الخميس 17 يونيو والسبت 26 يونيو 2021، وتأتي في سياق أنشطة تكوين “الدكتوراه الفكر الإسلامي المعاصر وقضايا المجتمع والبيئة في العالم المتوسطي” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، وبتعاون مع “الجمعية المغربية للدراسات والبحوث ـ  أربعة محاور، وهي:  الزكاة، الوقف، العمل الخيري، المالية الإسلامية.
وتجدر الإشارة إلى أن الندوة ستفتح في هذه الدورة لأول مرة للطلبة الباحثين من خارج المغرب، مما يجعلها تستقطب الطلبة المسجلين بسلك الدكتوراه بمختلف الجامعات ومعاهد البحث بالمغرب وخارجه، والذين يعدون رسائل بإحدى اللغات الثلاث: العربية والانجليزية والفرنسية.
 وقد وضعت اللجنة التنظيمية ورقة تقديمية للندوة، تحدد الإطار العام للندوة وأهدافها ومحاورها والمواعيد الهامة المتعلقة بتلقي مقترحات المشاركة، وتسلم الأوراق البحثية والإعلان عن المقبولة منها للمناقشة وتاريخ انعقاد الندوة. كما تتضمن الورقة أسماء أعضاء كل من اللجنة العلمية واللجنة التنظيمية للندوة بالإضافة إلى شروط وضوابط المشاركة.
الإصلاح
إطلع على:

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى