نتنياهو يعترف أن اتفاقيات التطبيع تحقق أمن الكيان الصهيوني

قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو مساء أمس الثلاثاء، إن “السلام مع السعودية سيشكل نهاية الصراع العربي الإسرائيلي”. وأضاف في كلمة له خلال مؤتمر “هارتوغ” للأمن القومي “أعتقد أنه إذا وسّعنا دائرة السلام إلى السعودية سننهي بالفعل الصراع العربي الإسرائيلي، وهذا يعني أنه يتعيّن علينا عدم العمل من الداخل إلى الخارج لحل المشكلة الفلسطينية”.

وتابع اليميني المتطرف نتنياهو، أن “توسيع اتفاقيات التطبيع مع جيراننا، سيكون بمثابة درع ضد إيران”، معبرا عن اعتقاده بإمكانية ” الوصول إلى اختراق إذا قررت القيادة السعودية أنها تريد أن تكون جزءا من ذلك رسميا”، مشيرا في الوقت نفسه إلى و أنه “بطريقة غير رسمية، هُم بالفعل جزء منه”.

ويكشف تصريح الصهيوني نتنياهو، أن الكيان المحتل لفلسطين، إنما يلهث وراء التطبيع، وتوصل أواخر عام 2020 إلى مجموعة اتفاقيات عرفت بـ”الاتفاقيات الإبراهيمية” مع البحرين والإمارات والمغرب والسودان، لأجل تحقيق مصالحه الخاصة، وتوظيف هذه التطبيع مع الدول العربية لأجل تحقيق تلك المصلحة وعلى رأسها ضمان أمنه واستقراره.

ولئن كانت الرياض لم تعلق على تصريحات نتنياهو، ولا تقيم أي علاقات رسمية مع الكيان المحتل، فإنها سمحت لحركة الطائرات بين الكيان والإمارات والبحرين بالمرور فوق الأجواء السعودية.

موقع الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى