موجة حر جديدة تجتاح عددا من أقاليم المملكة ونشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن موجة حرارة (33 – 48 درجة) وزخات رعدية قوية (20 – 30 ملم) مرتقبة ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم الإثنين المقبل بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن موجة حر تتراوح درجاتها ما بين 46 و 48 درجة مرتقبة ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم غد الأحد، بكل من سيدي قاسم، سيدي سليمان، القنيطرة، وزان العرائش، رحامنة، مراكش، قلعة السراغنة، فقيه بن صالح، وسطات.

وذكرت  المديرية، في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، أنه سيتم خلال نفس الفترة، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 41 و 46 درجة بكل من وفاس ومولاي يعقوب وتاونات وكرسيف ومكناس والحاجب والخميسات والرباط وسلا وتمارة والصخيرات وخنيفرة وبني ملال وبرشيد والجديدة والنواصر ومديونة وسيدي بنور وبن سليمان واليوسفية وشيشاوة وزاكورة وطاطا وتارودانت والسمارة وأسا-الزاك، وداخل أقاليم الصويرة وآسفي وطنجة أصيلة وأكادير إيدا أوتنان، وإنزكان آيت ملول، وبوجدور وأوسرد، وواد الذهب طانطان، وسيدي إفني وكلميم وطرفاية والعيون.

وأشارت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، إلى أنه من المرتقب تسجيل زخات رعدية قوية (20 – 30 ملم) اليوم السبت من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الساعة الحادية عشرة ليلا بكل من بوجدور وواد الذهب وأوسرد.

و.م.ع

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى