مهاتير: قمة كوالالمبور حققت نتائج ملموسة وشهدت توقيع 18 مذكرة تفاهم

اختتمت قمة كوالالمبور، اليوم السبت 21 دجنبر 2019، بخطاب ختامي لرئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، أكد فيه أن القمة حققت نتائج ملموسة في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالأمة وإصلاحها.

وأضاف أن القمة شهدت التوقيع على 18 مذكرة للتفاهم في مختلف المجالات بما في ذلك التكنولوجيا المتقدمة، والتعاون الإعلامي، ومراكز التميز، والأمن الغذائي، والقيادات الشابة، وتبادل البرامج بين الدول المشتركة، معربا عن أمله في أن يتمكن المسلمون من رؤية الهدف المرجو من هذه القمة وهو توحيد الأمة عبر التكنولوجيا المتقدمة والإستراتيجية.

وجدد رئيس الوزراء أن الهدف الرئيسي من قمة كوالالمبور هو البحث عن حلول وإيجاد برامج والتي على الأرجح تساعد الأمة وبالتالي تخلصها من البؤس والمعاناة التي تواجهها الآن.

وأكد بيان القمة التي امتدت لأربعة أيام في العاصمة الماليزية، الالتزام والإقرار بتعزيز الجهود الرامية إلى النهوض بوضع الأمة الإسلامية، لإعادة أمجاد الحضارة الإسلامية، وإصلاح الوضع الحالي للأمة وتوسيع مدى الوصول والتقدم في التنمية الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والابتكارية لصالح الجيل المستقبل.

“يذكر أن قمة كوالالمبور 2019″، التي انطلقت الأربعاء 18 دجنبر، عرفت مشاركة رؤساء كل من قطر وتركيا وإيران، بالإضافة لحوالي 450 ممثلاً من 56  دولة إسلامية من بينهم رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم شيخي، والمفكر الإسلامي محمد طلابي.

أقرأ ايضا:

شيخي وطلابي يشاركان في أشغال “قمة كوالالمبور 2019” التي انطلقت اليوم

شيخي وطلابي يحضران جلسات اليوم الثالث من القمة الإسلامية بكوالالمبور

س.ز / الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى