“التجديد الطلابي” تستنكر إيقاف جامعة ابن طفيل الدراسة لمنع إحياء ذكرى يوم الأرض

استنكرت منظمة التجديد الطلابي إيقاف رئاسة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة الدراسة يوم الخميس 30 مارس 2023 بجميع المؤسسات الجامعية التابعة لها تزامنا مع إعلان منظمة التجديد الطلابي فرع القنيطرة عن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.

وكانت رئاسة جامعة ابن طيفل قد أصدرت إعلانا لعموم الطلبة تؤكد من خلاله أن الدارسة ستتوقف يوم الخميس 30 مارس 2023، معللة ذلك بأسباب تقنية ولوجستية. وسبق لرئاسة جامعة ابن طفيل أن أوقفت الدراسة في واقعة مماثلة حين أعلن فصيل طلابي تنظيم إحدى أنشطته ليجد أبواب الكليات موصدة أمام نشاطه.

وقال بيان فرع المنظمة بالقنيطرة “استغرابنا من توصلنا بإخبار يقضي بمنع تنظيم نشاطنا الفكري حول الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية، قبل ساعات من إعلان رئاسة جامعة ابن طفيل عن تعليق الدراسة، واعتبارنا أن قرار تعليق الدراسة جاء بناء على رفضنا المطلق لمنع النشاط وإصرارنا على تنظيمه”.

وأكد البيان عدم الثقة في المبررات التي أعلنت عنها رئاسة جامعة ابن طفيل من أجل تمرير قرارها القاضي بإيقاف الدراسة بجميع المؤسسات التابعة لها، مستغربا من استسهال رئاسة جامعة ابن طفيل لهدر الزمن الجامعي.

وشكك البيان في جدية التزام رئاسة جامعة ابن طفيل بمضامين الخطب الملكية التي تضع قضية الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية في مرتبة واحدة، معتبرا أن “الجامعة ومن وراءها متحيزون للتطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم”.

يذكر أن منظمة التجديد الطلابي – فرع القنيطرة كانت قد أعلنت عن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني عبر تنظيم نشاط فكري في موضوع “القضية الفلسطينية والصحراء المغربية: نضال واحد بمسميات مختلفة”، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التواصلية والثقافية بمؤسسات جامعة ابن طفيل.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى