أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

منتدى الزهراء ينظم حفل تخريج فوج “المراقبين المحليين الشباب” ضمن مشروع “إشراك”

يعتزم منتدى الزهراء للمرأة المغربية تنظيم حفل على شرف 24 شابة وشاب تم تخريجهم من البرنامج “المراقبين المحليين الشباب” والذي يندرج ضمن أنشطة مشروع “إشراك” القيادات الجمعوية في تتبع وتقييم السياسات العمومية، ، وذلك يوم الأحد 26 يناير 2020 بفندق فرح على الساعة 11:00. 

وأضاف بلاغ للمنتدى، توصل موقع الإصلاح بنسخة منه، أنه سيتم إطلاق برنامج “الإعلاميين الحقوقيين الشباب” الذي سيستفيد منه 25 شابة وشاب جدد تم اختيارهم من جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وهو البرنامج الثالث الذي يلي كلا من برنامج “شابات مناصرات لقضايا المرأة” وبرنامج “المراقبين المحليين الشباب”، والتي استهدفت الشباب ضمن مشروع “إشراك” وأنجزها المنتدى بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

هذا وقد حرص منتدى الزهراء للمرأة المغربية بصفته حاملا للمشروع، عبر مختلف هذه البرامج عموما إلى تقوية قدرات الشباب في مجال السياسات العمومية، والعمل على إكسابهم مهارات التحليل والتقييم، وتملكهم لآليات الترافع لجعل القرار العمومي أكثر ملائمة لاحتياجات وقضايا المرأة والشباب. وفي حين ركز البرنامج الأول على فكرة المناصرة الحقوقية لقضايا النساء، فقد اهتم البرنامج الثاني بالسياسات العمومية الترابية والمرافعة الترابية، فيم يسعى البرنامج الثالث بالخصوص إلى تطوير كفاءات الشباب في مجال الترافع الحقوقي عبر التقنيات الإعلامية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق