“منتدى الزهراء” يعقد ندوة دراسية تناقش “واقع الأسرة المغربية ومستقبلها في ظل عالم متغير”

بمناسبة اليوم العالمي للأسرة ينظم منتدى الزهراء للمرأة المغربية ندوة دراسية في موضوع: “واقع الأسرة المغربية ومستقبلها في ظل عالم متغير” بمشاركة نخبة من ذوي الاختصاص.
وتعقد الندوة يوم السبت 28 ماي 2022 ابتداء من الساعة الثالثة مساء (15:00)، بمقر منتدى الزهراء للمرأة المغربية بالرباط، كما سيتم بثها مباشرة على الصفحة الرسمية للمنتدى على منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.
ويؤطر الندوة كل من الدكتور الحسين الموس؛ باحث في أصول الفقه ومقاصد الشريعة، والأستاذ خديجة مفيد؛ رئيسة مركز الدراسات الأسرية والبحث في القيم والقانون، والأستاذة جميلة المصلي؛ وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة سابقا، والدكتورة لمياء محسن؛ أستاذة علم النفس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، والأستاذة أسماء لمودن؛ محامية ورئيسة الشبكة المغربية شمل للوساطة الأسرية، كما يدير الندوة الصحفي محمد طالبي.
وتحاول الندوة حسب أرضيتها إلى الإجابة عن عدد من الأسئلة من بينها التحولات والتغيرات التي تعرفها الأسرة المغربية في ظل مجتمع متحول ديمغرافيا وقيميا واجتماعيا واقتصاديا، ومدى تأثير إعادة التموقع واستعادة أدوار الأسرة في إعادة توازن المجتمع والمساهمة في استقراره ورفاهيته.
يذكر أن منتدى الزهراء للمرأة المغربية هيئة وطنية نسائية حقوقية وثقافية تشتغل على قضايا المرأة والأسرة والطفولة.
الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى