“منتدى الزهراء” يطلق ورش إعداد مذكرة اقتراحية شاملة لإصلاح مدونة الأسرة

نظم منتدى الزهراء للمرأة المغربي يوم السبت 5 نونبر 2022، ورشات علمية متخصصة بالتعاون مع شبكة شمل للوساطة الأسرية، بمشاركة أساتذة جامعيين مختصين في مجال الشريعة الإسلامية والقانون وقضاة ومحامين وعدول ومشرفات عن مراكز الإرشاد الأسري.

وتندرج هذه الورشات في سياق إعداد مذكرة اقتراحية شاملة لإصلاح مدونة الأسرة، وتم تخصيص الورشة الأولى لمدارسة مقتضيات مدونة الأسرة المتعلقة بكتاب الزواج، ومناقشة مختلف القضايا والإشكاليات المتعلقة به، وعلى رأسها ثبوت الزوجية وزواج القاصر والتعدد، والاموال المكتسبة أثناء الزوجية.

وجاءت مبادرة المنتدى انسجاما مع اهتماماته وانشغالاته الأساسية بموضوع المرأة والأسرة، وتفاعلا مع دينامية النقاش العمومي الذي انطلق على إثر الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش 30 يوليوز 2022، الذي دعا إلى فتح ورش مراجعة مدونة الأسرة، وإشراك جميع المتدخلين بقضايا الأسرة وفق اجتهاد يراعي تطور المجتمع المغربي، وبناء على الخبرة المتراكمة في مواكبة تطبيق مدونة الأسرة ورصد مختلف الاشكالات الواقعية التي طرحها النص والممارسة.

وسيتم تخصيص الورشة الثانية لمناقشة كتاب الطلاق وما يرتبط به من إشكاليات، وذلك يوم السبت 26 نونبرالجاري القادم بحول الله.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى