ملتقى دولي يجمع نقابات العالم الإسلامي دعما للقدس وفلسطين

عقد الائتلاف النقابي العالمي لنصرة القدس في 17 ماي الجاري بإسطنبول الملتقى النقابي العالمي تحت شعار “نقابيون مع الطوفان” بمشاركة اتحادات ونقابات عربية وإسلامية من بينها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للملتقى كلمات للوفود العربية والإسلامية، ورئيس الائتلاف النقابي العالمي لنصرة القدس الصادق دزيري، وناقشت الندوة الرئيسية للملتقى انعكاسات الحرب على الواقع المعيشي في قطاع غزة ودور النقابيين في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.
كما عرف الملتقى ورشة خاصة بالائتلافات القطرية و”دورها في نصرة القدس وفلسطين وتجاربها في الأقطار وسبل تفعيلها”، شارك في تأطيرها الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ محمد الزويتن.
أما الورشة الثانية من الملتقى النقابي العالمي فتناولت مبادرات ومشاريع العمل النقابي لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وتطرقت الورشة الثالثة “المقاطعة مقاومة” إلى الحملة العالمية لمقاطعة بضائع الاحتلال والدول الداعمة ودور النقابيين في دعمها وإنجاحها.
يذكر أن وفد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المشارك في الملتقى الدولي، ضم بالإضافة إلى أمينه العام الأستاذ محمد الزويتن، عضو المكتب الوطني الأستاذ صديق مخشان.
موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى