ملتقى”الدعاة الشباب” يتدارس الإعلام القيمي ودوره في صناعة الوعي المجتمعي

تنظم منظمة التجديد الطلابي ومؤسسة الدعاة الشباب الملتقى الوطني للدعاة الشباب، دورة الدكتور الأمين بوخبزة، بشعار “الإعلام القيمي ودوره في صناعة الوعي المجتمعي”، وذلك في الفترة الممتدة من 25 يوليوز إلى فاتح غشت 2022، بمدينة تطوان.

ووضعت اللجنة المنظمة للملتقى الوطني في دورته 14، استمارة إلكترونية رهن إشارة الراغبين في المشاركة بغرض التسجيل القبلي إلى غاية 22 يوليوز 2022.

 وتعد مؤسسة الدعاة الشباب، مبادرة دعوية اطلقتها منظمة التجديد الطلابي منذ 10 سنوات، تسهم في التكوين الشرعي للدعاة الشباب، وتعنى بتخريجهم من رحم المؤسسة مؤهلين على مستوى التصور والمعتقد، والعلم والمعرفة، والمنهج والعمل، ومزودين بالزاد الدعوي الكافي للقيام بمهمة الرسل والأنبياء السامية، وهي الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وتهدف المؤسسة من خلال ملتقاها إلى المساهمة في التخريج الدعوي استجابة لحاجة التأطير في صفوف الشباب، وتمكين المستفيدين من المادة العلمية الضرورية مضمونا ومنهجا لممارسة الفعل الدعوي.

كما تهدف المؤسسة إلى تطوير الوظيفة الدعوية للمنظمة، وإطلاق حركية دعوية داخل الجامعة المغربية، والمساهمة في تحقيق خيرية هاته الأمة المشروطة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالإضافة إلى تحقيق مبدإ الرسالية بغية إقامة الدين والمساهمة في إصلاح الوطن.
ويتم تنظيم ملتقى الدعاة الشباب كل سنة، ويشارك فيه خيرة شباب الجامعة المغربية الذين ارتضوا أن يكونوا في سلك الدعوة إلى الله عز وجل، ويأتي تتويجا لمسار تكوين محلي بالفروع طيلة السنة الدراسية لتهذيب المعارف واكتساب آليات الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى بمنهج وسطي.
الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى